طريقة تحضير من المطخ الهندي دجاج بنير المسالا סหd¡คห cн¡cкεห pคหεεя мครคłค


المقادير ..

دجاج مقطع على حسب الكميه (( تقدرين تستغنين عن الدجاج وتسوينها فقط جبن البنير ) انا احبها من غير دجاج ^_^ بس بعد حلوه مع الدجاج
(الخضروات مش اجباري مثل اللي انا وضعته تقدرين تضيفين اي نوع)
بقدونس
بصل
ثوم
زنجبيل
بطاطا
فلفل حار
البهارات
الكاري
ملح
ورق الغار
صلصة طمام
تمر الهندي
نحتاج 5 علب روب كبيره
كاس أو علبه من حليب جوز الهند الجاهز ( انا للي عندي بودره ) بس أفضل علبه الجاهز سائل
جبنه بنير
مصف كاس ماء إن احتاج


الطريقه أسمحلولي بعض الصور نسبت اصورها لكم بس أهم شي المقادير والطريقه وفهمكم لي ^_^
دجاج مقطع




نضع في الجدر زيت وبصل ودجاج




نضع الثوم و الزنجبيل المفروم ونحرك ونخلي على نار لين ما يتغير لون الدجاج




بعدها نصع معكب ماجي و الكاري



ونحرك ونخلي تقريبا نص ساعه على نار

بعدها نضع البطاطا





نصع كاس من حليب جوز الهند وعلب الروب والصلصله ( بنسبه للصلصله انا غلط لازم اول شي اضع الصلصله وبعدها حليب جوز الهند وروب )











بعدين اضع البقدونس وروق الغار و تمر الهندي ( التمر الهندي مش وايد تستخدمينه الانه راح يخليه حامض يكفي ب ملعقه صغيره ) ملح والفلفل الحار







وبعدين على أخر شي نضع الجبن بنير اللي سوينها




راح تغلط عندج أكثر وأكثر اذا حسيتي وايد صار سميك صعي ماء





طريقة تحضير جبن بنير Paneer

نضع على نار حليب طازج علبه كبيره




ونصع نص كاس من عصير الليمون



بتشوفينه صار مثل كذا

وبعدين ارفعي الجدر وافصلي الماء عن الجبن بستخدام المشخله .. او استخدمي قطعه بيضاء عشان تفصلين الجبن عن الماء

وبعدين ضعي الجبن في علبه وضعيها في الثلاجه عشان تتماسك





وبعدين راج يكون بها الشكل عند التقطيع





الشكل النهائي




وعليكم بالأف عافيه

طبعا تتاكل مع الخبر الباراتا أو البوري .. أو الارز